...::؛؛؛ منتدى شباب وبنات اجدابيا ؛؛؛::..
:::,,,,....مرحبا بكم فى منتدى شباب وبنات اجدابيا ....,,,,:::


:::,,,,....مرحبا بكم فى منتدى شباب وبنات اجدابيا ....,,,,:::
 
الرئيسيةالرئيسية الأولىالمنشوراتس .و .جبحـثسجل الزوارالتسجيلدخولأتصل بنا

شاطر | 
 

 مقارنة بين ليبيانا نت والواى ماكس......

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أذويب
رتبة/مشرف
رتبة/مشرف
avatar

ذكر
عدد المواضيع : 230
العمر : 45
الموقع : أمام جهاز الكمبيوتر
مزاجي :
المهنة :
الهواية : المطالعة
نقاط : 459
تاريخ التسجيل : 12/09/2009
أوسمة : المشرف المتميز


مُساهمةموضوع: مقارنة بين ليبيانا نت والواى ماكس......   السبت 19 سبتمبر 2009, 10:02 pm

بعد فترة قصيرة من إطلاق خدمة الواى ماكس ها هى ليبيانا تضرب بقوة وتطرح خدمة جديدة تسمى ليبيانا نت شبيهة بالواي ماكس ، ولكنها ذات سرعة أقل بكثير عن الواي ماكس ، تبلغ سرعة ليبيانا نت 340 كيلوبايت في الثانية ، يتم الإتصال بالإنترنت عن طريق مودم USB ، يبلغ ثمنه حوالي 150 دينار ، الإشتراك شهري بالخدمة ، 10 دينار للحصة الشهرية ( 5 قيقا ) و 15 دينار للحصة الشهرية ( 10 قيقا ) ، تم تجربة الإتصال وكانت النتائج مرضية نوعاً ما ، وتم قياس السرعة من احد المواقع لقياس السرعة Speed Test وأعطى سرعة ثابتة 340 كيلوبايت في الثانية للتحميل ..


ما يعجبني بالفكرة السعر البسيط للغاية ، والسرعة المرضية ووجود التغطية في كل مكان والمشروع لن يواجه صعوبات كبيرة لهذا السبب ، ولذلك فإن ليبيا ماكس دخلت في صراع الأقوياء مع ليبيانا نت ، واعتقد أنه من الحكمة لمتصفحي الإنترنت إستخدام ليبيانا نت لعدة أسباب منها :


1- التغطية المتوفرة في كل مكان لشبكة ليبيانا ، على عكس ليبيا ماكس التي لن تستطيع توفير خط مستقر قبل العامين على أقل تقدير .


2- السعر البسيط مقارنة بالواي ماكس ، 10 دينار شهرياً و 150 دينار للمودم يعني 270 دينار سنوياً مقابل 520 دينار للواي ماكس ! ، الفرق واضح يمكنك شراء جهاز كمبيوتر بالمبلغ المتبقي!


ولكن سرعة الخط فى الواى ماكس افضل بكتير والمسطلة الوحيدة هى التغطية حالياً الجهاز تم تطويله بــ4 مطولات usb وموجود فوق السطح وفى اى لحظة تهرب التغطية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdo
رتبة/مشرف
رتبة/مشرف


عدد المواضيع : 23
نقاط : 66
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: عفوا من لا يوجد لدينا نت في ليبيا   الأحد 20 سبتمبر 2009, 9:02 pm

عفوا اذا كنا نتحدث عن النت فما رايكم في خط نت سرعته اعلى من 9 ميقا سواء بالكابل سواء بالهاتف ويعطيك دونلود غير محدود اللي تقدر عليها نزلها من النت ويعطوك كل مايحتاج لتوصيا النت من كوابل ومودم اضافة الى موم احتياط وهدية وايرلز للنت عن طريق الكابل هذا كله مقابل تقريا 35 دينار ليبي شهريا .
اما عن النت عن طريق يو اس بي مودم الجديد من لبيانا فهنا في بريطانيا تحصل عليه مجانا اذا ابرمت عقد مع احدى الشركات مقابل ان تدفع لهم 30 دينار ليبي شهريا مقابل حصولك على 15 قيقا شهريا. وهذا كله بفضل تعدد الشركات وحرية التنافس التي تساعد في هبوط الاسعار وتقديم عروض خيالية للزبائن ولله في خلقه شؤون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين ليبيانا نت والواى ماكس......
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
...::؛؛؛ منتدى شباب وبنات اجدابيا ؛؛؛::.. :: الهواتف النقالة بأنواعها-
انتقل الى: