...::؛؛؛ منتدى شباب وبنات اجدابيا ؛؛؛::..
:::,,,,....مرحبا بكم فى منتدى شباب وبنات اجدابيا ....,,,,:::


:::,,,,....مرحبا بكم فى منتدى شباب وبنات اجدابيا ....,,,,:::
 
الرئيسيةالرئيسية الأولىالمنشوراتس .و .جبحـثسجل الزوارالتسجيلدخولأتصل بنا

شاطر | 
 

  نصائح للإقلاع عن التدخين وتعزيز المقاومة للرغبة في التدخين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوبنيدقه
رتبة/مشرف
رتبة/مشرف
avatar

ذكر
عدد المواضيع : 149
العمر : 48
الموقع : http://ajdabia.libyafreedom.net
مزاجي :
المهنة :
الهواية : المطالعة
نقاط : 238
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
أوسمة : المشرف المتميز


مُساهمةموضوع: نصائح للإقلاع عن التدخين وتعزيز المقاومة للرغبة في التدخين    الإثنين 30 يناير 2012, 10:43 pm

* التأخير: إذا كنت تشعر وكأنك على وشك الاستسلام لرغبتك في التدخين، قل لنفسك أنه يجب الانتظار عشرة دقائق تعمل خلالها على إلهاء نفسك خلال تلك الفترة بأي نوع من النشاط، قد تكون هذه خدعة بسيطة بما يكفي لعرقلة رغبتك في التدخين، كرر الأمر عند الحاجة.

* لا تقل هي سيجارة واحدة فقط: فإذا كنت تود أن تأخذ سيجارة واحدة فقط. فلا تخدع نفسك بالاعتقاد أنه يمكنك التوقف عند واحدة فقط. في أكثر الأحيان، واحدة فقط تؤدي إلى أخرى، وتعود إلى التدخين مرة أخرى.

* تجنب المهيجات التي تحث على التدخين، مثل الحفلات أو المقاهي، إذا كنت تدخن في السيارة أو أثناء مشاهدة التلفزيون. حدد الحالات التي تثير رغبتك في التدخين وتجنبها كليا لا تعرض نفسك للانتكاس والعودة إلى التدخين. إذا كنت تدخن عادة بينما تتحدث على الهاتف، على سبيل المثال الاحتفاظ بورقة وقلم في مكان قريب للعبث بها بدلا من التدخين.

* النشاط البدني يمكن أن يساعد على صرف الاهتمام عن الرغبة الشديدة في التدخين، يمكن فقط قضاء 30 دقيقة من النشاط البدني المعتدل حتى تساعدك على التخلص من الرغبة بالتدخين كالخروج في نزهة على الأقدام أو الركض. وإذا كنت في المنزل أو المكتب، حاول أن تؤدي بعض التمارين الركض في المكان، أو المشي صعودا ونزولا على الدرج. وإذا كنت غير مهتم بالنشاط البدني، حاول الصلاة، والتطريز، والمشغولات الخشبية. أو القيام بالأعمال المنزلية للإلهاء، مثل الترتيب أو تحضير الطعام أو القراءة.

* ممارسة تقنيات الاسترخاء. قد يكون التدخين طريقك للتعامل مع التوتر والضغط النفسي. وقد تكون مقاومة الرغبة في التدخين نفسها مرهقة. ساعد نفسك على التخلص من التوتر عن طريق ممارسة تقنيات الاسترخاء. وتشمل هذه التمارين التنفس العميق، والاسترخاء العضلي، واليوغا ، والتأمل، والتدليك.

* طلب التعزيز من صديق، للمساعدة في تقديم الدعم للدعم المعنوي من أجل مقاومة الرغبة في التدخين. مثل: الدردشة على الهاتف، والذهاب للتنزه معا، أو مجرد تبادل النكات، أو الحصول على المواساة حول الرغبة الشديدة في التدخين.


* تذكر فوائد الإقلاع عن التدخين. أكتبها ورددها بصوت عال الأسباب التي تريد التوقف من اجلها عن التدخين ومقاومة الرغبة الشديدة فيه مثل:تحسين صحتك، وحماية عائلتك من مضار التدخين السلبي، وتوفير المال.

* تصفح الإنترنت. وجرّب الانضمام إلى برنامج على الإنترنت للتوقف عن التدخين. أو اقرأ بعض الأفكار المشجعة لشخص آخر يحاول ترك التدخين. لتتعلم من الآخرين كيف تعاملوا مع الرغبة الشديدة في التدخين.

* محاولة استبدال النيكوتين: حاول استخدام منتجات بديلة للنيكوتين بما في ذلك العلكة، واللصقات وغيرها.

* اشغل نفسك بالمضغ لمقاومة التدخين. مضغ العلكة الخالية من السكر، أو الملبس، أو تناول المكسرات.
منقول للفائده




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح للإقلاع عن التدخين وتعزيز المقاومة للرغبة في التدخين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
...::؛؛؛ منتدى شباب وبنات اجدابيا ؛؛؛::.. :: الصحة العامة-
انتقل الى: